الأحد 22 مارس 2020 06:08 م بتوقيت القدس المحتلة

تعطيل عمل مؤسسات الإقراض العاملة بفلسطين

تعطيل عمل مؤسسات الإقراض العاملة بفلسطين

رام الله الاخباري:

أصدرت سلطة النقد الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، قرارا جديدا لكافة مؤسسات الإقراض العاملة في فلسطين، في ظل حالة الطوارئ التي أعلنها رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم.

ووفقا لبيان سلطة النقد الذي وصل "رام الله الاخباري"، فإنه تقرر تعطيل عمل مؤسسات الإقراض والتوقف عن استقبال الجمهور من اليوم ولغاية أسبوعين من تاريخه.

وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد، عن عدة قرارات صارمة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ارتفاع أعداد المصابين في البلاد بالفايروس التاجي.

وقال اشتية خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماعه بالاجهزة الأمنية ولجنة الطوارئ: "يمنع التنقل بين المحافظات نهائيا، ويمنع وصول أهلنا من القرى والمخيمات الى مراكز المدن باستثناء الحالات الطارئة والإنسانية، كما يمنع خروج جميع المواطنين من بيوتهم اعتبارات من الساعة 10 مساء اليوم، ويستثنى من ذلك المرافق الصحية والعاملين فيها والصيدليات والمخابز ومحلات البقالة".

وأضاف اشتية: "يوضع كل القادمين من الخارج تحت الحجر الاجباري لمدة 14 يوم كل حسب محافظته، كما تعمل البنوك بوتيرة حالة الطوارئ على أن يبرز الموظفون بطاقاتهم التعريفية، كما يمنع بشكل نهائي وصول العمال الفلسطينيين الى المستوطنات".