"إسرائيل" ترفض تأجيل دخول الشيخ رائد صلاح للسجن

اسرائيل والشيخ رائد صلاح

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، رفض الطلب الذي تقدم به طاقم محامين لتأجيل دخول الشيخ رائد صلاح إلى السجن لقضاء محكوميته في "ملف الثوابت"، لمدة شهرين، نظرا لانتشار وباء كورونا في إسرائيل.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فمن المقرر أن يدخل الشيخ صلاح إلى السجن يوم 25 آذار/ مارس الجاري، بعد أن قضت محكمة الصلح في حيفا، في العاشر من شباط/ فبراير الماضي، بسجنه لمدة عامين في "ملف الثوابت" أضيفت إليها 4 أشهر كانت مع وقف التنفيذ في ملف آخر، وهو ملف "وادي الجوز"، ليكون مجموع الفترة 28 شهرا، قضى منها الشيخ رائد داخل السجن 11 شهرا.

ونقلت عن المحامي خالد زبارقة، من طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح، قوله إن النيابة تذرعت في رفضها الطلب بذرائع عامة دون مراعاة الظروف التي تمر بها إسرائيل من انتشار وباء كورونا.

وبالأمس، رفض الحكومة الإسرائيلية، الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين؛ بما فيهم المرضى وكبار السن والأطفال والنساء، رغم انتشار فيروس كورونا في إسرائيل.

وأكدت القناة 12، أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، يعمل من أجل الإفراج عن 500 سجين جنائي إسرائيلي، من أجل تخفيف الاكتظاظ في السجون، وخوفاً من إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال أردان: إن هذه الخطوة، اتخذت من أجل صحة وسلامة السجناء، وموظفي مصلحة السجون.

عرب 48