دولة عربية تقدم فحوصات كورونا "غير صالحة للاستعمال" لإسرائيل

دولة عربية وفحص كورونا واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن ما جلبه جهاز الموساد الإسرائيلي من أجهزة اختبار فحص فيروس كورونا من دولتين من الخليج "غير صالحة للاستعمال".

وتمكن "الموساد" اليوم الخميس، من جلب 100 ألف جهاز اختبار للكشف عن فيروس كورونا من دولتين خليجيتين لا تربطهما علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وفقا لوسائل اعلام إسرائيلية.

وقالت الصحة الإسرائيلية، إن الأجهزة التي حصل عليها الموساد ليل الأربعاء "غير صالحة للاستعمال، وتفتقد للمسحات اللازمة لإجراء الاختبارات".

ونقل موقع Ynet الإسرائيلي، عن نائب مدير عام وزارة الصحة، إيتامار غروتو قوله: "للأسف، ما قدمه الموساد ليس ما نحتاج إليه".

بدوره، توقع يوسي ميلمان، المحلل الأمني لدى موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، أن تكون تلك الدولة هي الامارات العربية، مبينا أن المعدات تشمل أنابيب اختبار لفحص الحنجرة ويجب اعتمادها من قبل وزارة الصحة الإسرائيلية للتأكد من أنها تلبي المعايير المطلوبة.

وتابع ميلمان أن الموساد ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يحاولان اتخاذ إجراءات واضحة ضد الوباء، مشيرا إلى أن المئات من رجال الأعمال والشركات الإسرائيلية يحاولون أيضا شراء مجموعات الاختبار اللازمة لسد النقص.

وكان مكتب نتنياهو قد أصدر بيانا قال فيه “إن الموساد والوكالات الأخرى جلبت المعدات الضرورية والهامة للغاية” من الخارج للمساعدة في الأزمة المتعلقة بكورونا.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد أكد إسرائيل ستهدف إلى إجراء 3 آلاف عملية فحص يوميا وسيرتفع الرقم إلى 10 آلاف في اليوم خلال أسبوعين.

وسجلت إسرائيل حتى مساء اليوم الخميس، 573 حالة إصابة بالفيروس، تم نقل 279 منها إلى المستشفى. فيما لم يتم تسجيل أي وفيات حتى اللحظة.

القدس العربي