القسام: الغرفة المشتركة في حالة انعقاد دائم لتقدير الموقف حول الأسرى

التقاط

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة وصحة الأسرى في السجون.

وقال أبو عبيدة: "حياة وسلامة الأسرى هي خط أحمر، وعلى العدو الإفراج عن أسرى شعبنا كونه عاجز عن حمايتهم وتوفير سبل الحياة الكريمة التي تقيهم من الأوبئة والأمراض، ونخص بالذكر كبار السن والمرضى والأطفال والنساء والأسرى الإداريين".

وأضاف أبو عبيدة أن "قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة في حالة انعقاد دائم لتقدير الموقف والتشاور حول الإجراءات المناسبة حيال هذا التطور الخطير الذي يمس صحة أسرانا".

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قد قالت، إن إدارة سجون الإحتلال ووزارة الصحة الإسرائيلية نفتا أن يكون هناك أي إصابات بفيروس كوفيد 19، لأي أسير داخل المعتقلات أو مراكز التوقيف حتى اللحظة.

وبينت الهيئة، وبعد متابعات طاقمها القانوني مع إدارة السجون الإسرائيلية، والتواصل مع أعضاء كنيست عرب تواصلوا مع وزارة الصحة الإسرائيلية، أن الأخبار التي تم تدوالها صباح اليوم بإصابة 4 أسرى بالفيروس في سجن مجيدو غير صحيحة، وأن الأسرى الأربعة تم عزلهم في أحد أقسام المعتقل للإشتباه بهم، ولم تظهر عليهم أية أعراض بالإصابة بكورونا.

ولفتت الهيئة، بأن إدارة سجن مجيدو، قامت بإفراغ قسم رقم 4 في السجن وتحويله الى مكان للحجر الصحي والفحص الطبي، في حالة الإشتباه بوجود حالات في صفوف أسرى السجن والذين يتجاوز عددهم 800 أسير.

وأوضحت الهيئة، أنه ومنذ ساعات الصباح تم تداول خبر مفاده، إصابة أربعة أسرى بفيروس كورونا في سجن "مجيدو)"وأن الفيروس نقل لهم عن طريق أسير كان يخضع للتحقيق في مركز تحقيق "بيتح تكفا" ووصلته العدوى عن طريق أحد المحققين.

صفا