الصحة الإسرائيلية: 433 مصابا بكورونا بينهم 6 حالات خطيرة

اسرائيل واصابات بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل، اليوم الأربعاء، إلى 433 حالة، رغم تشديد الإجراءات وفرض المزيد من التقييدات على حرية التنقل للحد من تفشي الفيروس.

ووفقا لبيان وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن من بين المصابين 6 حالات خطيرة، و 12 حالة متوسطة، و404 حالات طفيفة، مشيرة إلى أن 260 حالة مصابة بالفيروس ترقد في المستشفيات.

وبحسب ما ذكر موقع "عرب 48"، فإن من بين المصابين القاضي مردخاي فيرر، من محكمة الصلح في "ريشون لتسيون"، فيما يتواجد 25 قاضيا آخرا في حجر صحي منزلي.

وأعلنت الوزارة، البدء منذ صباح اليوم الأربعاء، بفرض إجراءات وتقييدات جديدة كإجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس، ولعل أبرزها تقليص خطوط المواصلات العامة والقطار وتعليق عمل المواصلات في ساعات المساء وأيام نهاية الأسبوع.

ودعت الاسرائيليين إلى الالتزام بالمنازل وعدم مغادرتها إلا في حالات الضرورة للتزود بالمستلزمات الطبية والمواد الغذائية، وكذلك العمل عن بعد من المنزل، كما شرعت في إغلاق المجمعات التجارية الكبيرة.

وبدأت وزارة الصحة بزيادة عدد الفحوصات لتصل إلى 3000 فحص يوميا مع إمكانية أن تصل إلى 5000 فحص يوميا، وكذلك التحضير لمستشفيات وعيادات ميدانية في العديد من المناطق، مع رفع مستوى جهوزية المستشفيات لاستقبال الحالات الخطيرة.

كما بدأت وزارة الصحة الإسرائيلية، زيادة عدد الفحوصات لتصل إلى 3000 فحص يوميا مع إمكانية أن تصل إلى 5000 فحص يوميا، وكذلك التحضير لمستشفيات وعيادات ميدانية في العديد من المناطق، مع رفع مستوى جهوزية المستشفيات لاستقبال الحالات الخطيرة.

عرب 48