فاجعة ايطاليا ..475 حالة وفاة بسبب كورونا اليوم

وفيات في ايطاليا بسبب كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الوفاة جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد زاد 475 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

ووفقا لما نقلته قناة "العربية" في نبأ عاجل، فإن السلطات الإيطالية أعلنت عن وفاة 475 شخص خلال يوم واحد في عدد قياسي بالنسبة لدولة واحدة.

وأمس الثلاثاء، زادت عدد حالات الوفاة جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد 345 حالة خلال الـ 24 ساعة بنسبة 16 في المئة، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 2503 حالات.

كما ارتفع إجمالي عدد المصابين بكورونا في إيطاليا من 27980 حالة إلى 31506 حالات بنسبة 12.6 في المئة، وهو أدنى معدل زيادة يومية في عدد المصابين منذ ظهور العدوى في 21 فبراير شباط. وإيطاليا أكثر دول أوروبا تضررا بالفيروس، فيما شفي من بين المصابين 2941 حالة بصورة تامة، وكان العدد أمس2749.

بدورها، حثت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، السلطات الإيطالية إلى إجراء فحص لكل حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

وخلال مؤتمر صحفي، أكد مدير عام المنظمة الدولية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أن عدد الوفيات والإصابات جراء فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم تجاوز ما سُجّل في الصين في بداية الأزمة.

كما شدد على ضرورة إجراء فحص لكل حالة مشتبه بها، مبينا أن الأسبوع الماضي شهد ارتفاع سريع في عدد الإصابات بالفيروس.

وأصاب الفيروس حتى مساء أمس الثلاثاء، أكثر من 187 ألفا في 162 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 7 آلاف و480، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 15 ألفًا في إيران و9 آلاف في إسبانيا، إلى جانب المئات في نحو 160 دولة أخرى.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالمي"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

اليوم السابع