ترامب يلمح لتأجيل الانتخابات الأمريكية بسبب "كورونا"

ترامب والانتخابات الامريكيةة وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إلى إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الفريق المكلف بالعمل على مواجهة فيروس كورونا في الولايات المتحدة: "قد نضطر إلى تأجيل الانتخابات في حال استمرت أزمة فيروس كورونا المستجد".

بدوره، أكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفين منوشين، توفير مليار دولار لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، مبينا أنهم سيتوجهون لمجلس الشيوخ لتوفير المال الذي لا يملكونه.

من جانبها، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن أربعة مسؤولين أمريكيين تأكيدهم، أن إدارة ترامب ستطلب نحو 850 مليار دولار لحماية الاقتصاد الأمريكي من تداعيات فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخزانة يعتزم بحث الطلب مع الزعماء الجمهوريين في مجلس الشيوخ اليوم، مبينة أن الهدف منه هو استغلال ضرائب الأجور أو آليات أخرى لضخ سيولة في الاقتصاد.

وكان ترامب، قد أكد أن الطوارئ الوطنية، المفروضة، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد يمكن آن تستمر حتى نهاية الصيف آو لفترة أطول.

وأشار ترامب إلى أنه على الأمريكيين في الأيام المقبلة أن يتجنبوا التجمعات التي تتضمن أكثر من عشرة أشخاص، وعدم الذهاب إلى الحانات، المطاعم، قاعات الطعام، النوادي الرياضية، والحشود.

وقال ترامب من البيت الأبيض إن البلاد تواجه "عدواً غير مرئي" وهو "معدٍ للغاية".

وسجلت الولايات المتحدة حتى الآن ٤١٠٠ إصابة بالفيروس و٧١ حالة وفاة.

وهناك أكثر من ١٧٤٠٠٠ حالة إصابة مؤكدة حول العالم وأكثر من ٦٧٠٠ حالة وفاة٬ بحسب إحصاء من جامعة جونز هوبكنز.

سبوتنيك