تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في رام الله

رام الله وفايروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم: "الإصابة لطالب قادم من بلاد الوباء مصاب بهذا الوباء من مدينة رام الله وهو قيد الحجر الصحي الآن".

وأضاف: "أخذت منه العينات للتأكد من اصابته واتخذت كامل الإجراءات التحوطية والاحترازية وهو قيد العزل في رام الله وهي أول حالة في رام الله".

وأعلن ملحم عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 41 مصابا بعد تسجيل حالتين جديدتين على معبر الكرامة قادمين من الخارج.

وأوضح ملحم أن الإصابتين الجديدتين هم لطالبين عائدين من الخارج عبر معبر الكرامة، أحدهما من رام الله والآخر من نابلس.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي: "العينات ال37 للمصابين في بيت لحم، بعد اجراء الفحص الاني ثبت أن 20 من هذه العينات سليمة، وهي إشارات سليمة وبقيت 17 كما هي"، مشيرا إلى أن عينات وفحص ثالث سيتم يوم الخميس لهم جميعا.

وأوضح أن العينات الـ30 من طولكرم التي اخذت للمخالطين للشاب الذي قدم أمس، أثبت أن جميعها غير مصابة، منوها أن العينات التي اخذت من العمال الـ14 امس والذين كانوا يعملون في مصنع إسرائيلي ظهرت سليمة غير مصابة.

وأضاف: "العينات التي اخذت طيلة الساعات 366 الأخيرة من بيت لحم سلفيت طولكرم نابلس سليمة بقي 200 عينة لازالت فحص"، مشيرا إلى أن 2885 عينة أجرت طول الفترة الماضية.

رام الله الاخباري