الثلاثاء 17 مارس 2020 09:38 ص بتوقيت القدس المحتلة

السماح للعمال الفلسطينين بالمبيت في الاراضي المحتلة

السماح للعمال الفلسطينين بالمبيت في الاراضي المحتلة

رام الله الاحباري : 

 أعلن وزير جيش الاحتلال نفتالي بينت "السماح للعمال والتجار الفلسطينيين بالمبيت داخل أراضي الـ48 لمدة تتراوح بين شهر وشهرين تحت مسؤولية مشغليهم، شريطة تقيدهم بالتزامات يتم التوصل إليها مع وزارة الجيش".

وقال بينت في تصريحات نقلتها "الإذاعة الإسرائيلية"، إنه "يسمح اعتبارا من يوم غد، بدخول عمال وتجار فلسطينيين الأراضي الإسرائيلية للعمل في مجالات حيوية فقط، مثل الصحة والزراعة والتمريض والبناء، كما تستمر عملية نقل البضائع الى قطاع غزة بانتظام لا سيما معبر (كرم أبو سالم)".

وأضاف: "يبقى الإغلاق مفروضاً على بيت لحم وقطاع غزة حتى إشعار آخر".

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 304 اشخاص، أربعة منهم في حالة حرجة.

وتسري ابتداءً من غد الأربعاء، مزيد من القيود لمواجهة انتشار فيروس كورونا في إسرائيل، من ضمنها: انتقال القطاع العام الى العمل حسب النظام المتبع في حالات الطوارئ، بحيث سيتم إخراج عدد من الموظفين في الوزارات ودوائر الحكم المحلي الى إجازات على حساب أيام الإجازة السنوية، وتقليص نشاطات القطاع الخاص من خلال خفض عدد الموظفين فيه بسبعين بالمائة.

في حين، تستمر الخدمات الحيوية في أداء عملها مثل الصيدليات وشبكات التسوق والأنظمة المصرفية بما في ذلك أجهزة الصرف الآلي.

وقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أنه "لن يطرأ في هذه المرحلة تغيير على حركة المواصلات العامة، ولن يفرض طوق على كافة أنحاء البلاد"، لافتا الى "إمكانية فرض طوق محلي على بؤر انتشار الفيروس".