الأحد 15 مارس 2020 03:51 م بتوقيت القدس المحتلة

"خبر كاذب " ..رونالدو لم يتبرع بفنادقه لمواجهة كورونا

"خبر كاذب " ..رونالدو لم يتبرع بفنادقه لمواجهة كورونا

رام الله الاخباري:

نفى الصحفي الإسباني "مانو ساينز" المقرب من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، صحة الأنباء التي تحدثت عن تبرع الأخير بفنادقه التي يمتلكها في البرتغال لتصبح مستشفيات للمساعدة في محاربة فيروس "كورونا".

وكتب الصحفي ساينز على حسابه عبر "تويتر" قائلا: "ليس صحيحا أن رونالدو سوف يحول فنادقه في البرتغال إلى مستشفيات… أخبار زائفة".

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أول من نشرت خبر تبرع كريستيانو بفنادقه بالبرتغال، لتتناقله بعد ذلك مواقع إخبارية عالمية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

واستندت الصحيفة الإسبانية في هذا الخبر على تدوينة أحد عارضي الأزياء البرتغاليين والذي نشر ستوري على حسابه نقلا من صفحة على فيسبوك، إلا أنه وبعد ذلك بوقت بسيط حذف العارض البرتغالي هذه الستوري، كما قامت الصفحة الفايسبوكية بنفس الفعل.

بدوره، لم يعلق رونالدو حتى الآن، على هذه الإشاعة، وذكرت تقارير صحافية أن اللاعب يقضي حاليا فترة عزل ذاتي رفقة عائلته في فيلا فخمة في مسقط رأسه جزيرة ماديرا.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن النجم البرتغالي سافر إلى جزيرة ماديرا بعد اللقاء الأخير لفريقه يوفنتوس أمام إنتر ميلان ليكون بجوار والدته المريضة وقرر عدم العودة بعدما كشف الفريق الإيطالي عن إصابة المدافع دانييل روجاني بفيروس كورونا.

وكان النجم البرتغالي قد دخل حجرا صحيا طوعيا وأجرى اختبارات لمعرفة حالته الصحية، حيث أكدت عدة تقارير إعلامية عدم إصابته بالمرض.

وعبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد كريستيانو على أهمية الحفاظ على صحة الإنسان، معتبرا أنها أولوية على كرة القدم.

ونشر تغريدة قال فيها: "لا أتحدث كلاعب كرة قدم، أتحدث كابن وأب وإنسان"، مطالبة عشاقه ومتابعيه بالاستماع للسلطات وتعليماتها وحماية حياتنا التي تبقى فوق كل الاهتمامات".

يذكر أن البرتغال أعلنت عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 112 حالة، فيما ارتفعت أعداد المشتبه بإصابتهم إلى أكثر من 5000 شخص تحت المراقبة.

وتجدر الإشارة إلى أن كورونا أوقف جميع دوريات كرة القدم في أغلب دول العالم، وعلى رأسهم إيطاليا، حيث ظهرت حالات إصابة بين عدد من اللاعبين وأولهم دانييلي روجاني مدافع يوفنتوس، ومن ثم أطلق النادي حملة تبرعات للقضاء على كورونا في إيطاليا.

المصدر : خبرني