ايفانكا ترامب تحجر نفسها بعد تواصلها مع شخص مصاب بالكورونا

ايفانمكا ترامب وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

 أعلن وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون، إصابته بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للحجر الصحي في المستشفى، بعد عودته من واشنطن حيث التقى ابنة الرئيس الأمريكي ومستشارته إيفانكا ترامب ووزير العدل وليم بار.

وقال وزير داخلية أستراليا، في بيان نشره على تويتر، الجمعة 13 مارس آذار، إنه خضع للحجر الصحي بعد ظهور أعراض الإصابة بالمرض والتأكد من إصابته به، مشيرًا إلى أن حالته الطبية مستقرة.

والتقى داتون، بإيفانكا ترامب في السادس من مارس آذار الجاري، وفقًا لصورة نشرتها السفارة الأسترالية في واشنطن. 

ويظهر في الصورة وزير الداخلية المصاب بالقرب من ابنة الرئيس الأمريكي، فيما لم يعرف متى انتقلت العدوى للوزير الأسترالي، في الوقت الذي تؤكد فيه منظمة الصحة

العالمية أن فترة حضانة الفيروس، والتي تظهر بعدها أعراض الإصابة به هي 14 يومًا، مما قد يشير إلى حمل داتون للمرض عندما التقى بإيفانكا ترامب.

إعلان وزير الداخلية الأسترالي، يثير مخاوف بشأن إصابة عدد من المسؤولين الأستراليين، خاصة وأنه شارك في اجتماع للحكومة الأسترالية الثلاثاء الماضي.

وفرضت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي وكبير مستشاريه، الجمعة، الحجر الصحي المنزلي على نفسها بعد تواصلها مع مسؤولة استرالية أعلن مؤخرا إصابتها بفيروس كورونا.

وقال البيت الأبيض إن إيفانكا عملت من منزلها يوم الجمعة “بدافع الحذر الشديد” بعد أن أثبتت مسؤولة أسترالية اجتمعت معها مؤخرا أنها مصابة بالفيروس.

قال نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، جود دير ، إن الطاقم الطبي في البيت الأبيض نصح إيفانكا ترامب بأنها لا تحتاج إلى الحجر الصحي الذاتي. وقال المتحدث إن الشخص الذي التقى به ترامب لم يظهر عليه أي أعراض.

وسائل اعلام امريكية