وفيات كورونا في العالم تكسر حاجز الأربعة آلاف

وفيات كورونا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد حول العالم، حاجز الأربعة آلاف حالة وفاة، فيما أصاب حتى الآن 110 آلاف شخص.

ووفقا لآخر إحصائية نشرتها منظمة الصحة العالمية، فإن الحصيلة وصلت إلى 4,011 حالة وفاة جراء الفيروس، مشيرة إلى أنه ينتشر في أكثر من 100 دولة حول العالم.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، قد أعلن أمس الاثنين، عن أن خطر حصول وباء جراء فيروس كورونا بات فعليا جدا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيكون الوباء الأول في التاريخ الذي يمكن السيطرة عليه.

ولفت مدير المنظمة العالمية إلى أن معظم من أصيبوا بالمرض سيشفون منه، لافتا إلى أنه من أصل "80 ألف إصابة سجلت في الصين فإن أكثر من 70% تعافوا".

وتجدر الإشارة إلى أن أعداد الإصابات في الصين التي تعد منشأ المرض، قد بدأ بالانخفاض بشكل ثابت في الأسابيع الأخيرة.

وفي ذات السياق، وصل الرئيس الصيني شي جينبينغ، صباح اليوم الثلاثاء، إلى ووهان في أول زيارة له إلى المدينة التي تعد مركز تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأعلنت اللجنة الصحية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 19 إصابة جديدة فقط، وهو العدد الأقل منذ أن بدأت الحكومة في إحصاء الإصابات في 21 كانون الثاني/يناير، حيث سجلت جميع الإصابات الجديدة في مدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس، باستثناء حالتين مستوردتين لشخصين مسافرين.

عرب 48