كورونا.. الإمارات تعلن تماثل 5 حالات جديدة للشفاء

كورونا والامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، الاثنين، عن شفاء خمسة حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة.

وبحسب وكالة الأنباء الإمارتية "وام"، فإن الخمسة حالات من الجنسية الإماراتية والاثيوبية والتايلاندية، مشيرة إلى أنه بذلك يكون عدد الحالات التي تماثلت للشفاء في الامارات 12 حالة.

ومنذ يومين، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن شفاء حالتين جديدتين لمصابين بفيروس كورونا المستجد ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة من الجنسية الصينية، تبلغ إحداهما من العمر 38 عاما والثانية لطفل يبلغ من العمر 10.

وأكدت الوزارة اكتمال شفاء أول عائلة تم تشخيصها بالفيروس في الدولة ليصبح إجمالي الحالات المتعافية 7 حالات. 

وكانت السلطات الإماراتية أعلنت، اليوم الاثنين، اكتشاف 14 إصابة جديدة بفيروس كورنا لعدد من الجنسيات المختلفة.

يذكر أن السلطات الإماراتية، قررت، قبل أسبوعين، تعليق تنقل مواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي باستخدام بطاقة الهوية، وذلك خلافا لما يتم العمل به، ضمن سلسلة إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية وام.

وبموجب تلك الإجراءات، فسيصبح استخدام وثيقة السفر، إلزاميًا، لبيان ورصد حركة تنقل الأفراد من وإلى الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرا على المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.

وسيتم استثناء مواطني الإمارات المتواجدين في الخارج، والذين غادروا ببطاقة الهوية وكذلك مواطني مجلس التعاون المتواجدين داخل الإمارات قبل صدور هذا القرار.

وام