رغم الهدنة ..الجيش التركي يرسل مئات الدبابات الى ادلب

الجيش التركي يرسل تعزيزات الى سوريا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أرسل الجيش التركي، عشرات الآليات والمدرعات إلى إدلب السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد، والذي تم بعد اتفاق الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلادمير بوتين في موسكو الأسبوع الماضي.

ووفقا لما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد، فإن 350 آلية عسكرية تركية قد عبرت إلى إدلب من معبر كفرلوسين الحدودي، فيما عمدت القوات التركية إلى إنشاء نقطة جديدة لها في فريزة زردنا بريف إدلب الشمالي.

وانتشرت العديد من المقاطع المصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر مدرعات تركية في طريقها إلى إدلب، فيما قال مغردون إن تركيا قد أرسلت أربعة أفواج حتى الآن.

ويرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة "خفض التصعيد" خلال الفترة الممتدة من الثاني من فبراير وحتى الآن، إلى أكثر من 3750 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية.

ووفقا للمرصد السوري، فإن القوافل التركية مكونة من دبابات وناقلات جند ومدرعات و"كبائن حراسة" متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 8700 جندي تركي.

يذكر أن هدوءً نسبيا ساد في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، بعد دخول الاتفاق التركي الروسي حول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الخميس الجمعة.

الحرة