الحكومة : لا اصابات جديدة بفيروس كورونا

الحكومة وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء اليوم الأحد، عن اجراء الفحوصات لـ164 عينة صباح اليوم من الأشخاص الذين خالطوا المصابين بفيروس كورونا، مبينا أن النتائج أثبتت أن جميعها سلبية "أي غير مصابة بالفايروس".

كما أكد ملحم في مؤتمر صحفي مقتصب، أن السياح الامريكيين المحتجزين سيغادرون البلاد الليلة أو صباح غد.

وأوضح ملحم أنه لم يطرأ أي ارتفاع على اعداد المصابين الـ 19 المتواجدين في فندق انجل في بيت جالا، مشيرا إلى أن الحالة الصحية لهم جيدة ولم يطرأ أي انتكاسة على أي منهم.

وأشار الناطق باسم الحكومة إلى أن هناك 16 حالة بالحجر الصحي في فندق انجل في بيت جالا، وخمسة آخرين في فندق البرادايس، بالإضافة إلى ثمانية حالات في اريحا.

وشدد ملحم على أنه لا توجد أي إصابات جديدة في كافة محافظات الوطن، لافتا إلى أنه تم أخذ عينات من 120 شخص تقريبا لفحصها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله، عن أن عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد حتى صباح اليوم الأحد، بقي 19 مصابًا، مشيرة إلى أنهم محتجزون في فندقي أنجل وبراديس، منهم 16 مصابًا ممن اختلطوا بالأجانب، و3 مصابين من عائلاتهم.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان صحفي الأحد، بأن عدد الخاضعين للحجر في الفنادق 66 شخصاً، ويخضع للحجر 18 بفندق البردايس و48 بـفندق إنجل

وأشارت إلى أن عدد الذين يخضعون للحجر المنزلي بلغ حوالي 500 شخص من عدة مناطق بالمحافظة، ما عدا الريف الغربي بمحافظة بيت لحم. وأوضحت أنه تم فحص أكثر من 600 عينة، وحالياً يتم إجراء فحص 120 عينة للمحيطين بالمصابين.

وكانت الحكومة الفلسطينية برام الله، قد أعلنت مؤخرا عن فرض إجراءات قوية، من بينها إعلان الطوارئ وتعطيل الدراسة، وإغلاق مدينة بين لحم وإلغاء جميع حجوزات الوفود السياحية في كافة الفنادق الفلسطينية.

رام الله الاخباري