لبنان يعلن الدخول في مرحلة تفشي فايروس كورونا

لبنان وفايروس كورونا

رام الله الاخباري : 

قال وزير الصحة اللبناني حمد حسن الجمعة إن السلطات اكتشفت أربع حالات إصابة بفيروس كورونا "مجهولة المصدر"، فيما حذر أن البلاد دخلت في مرحلة انتشار الفيروس بدلا من احتوائه.

وأضاف حسن في مؤتمر صحفي عقده في مستشفى البوار الحكومي أن "تطورا غير محسوب حدث في الساعات الـ48 الماضية، بعد أن تبين أن حالات مصابة بفيروس كورونا تسربت إلى لبنان من بلدان غير مصنفة على أنها موبوءة ".

وتابع أن لبنان خرجت من مرحلة احتواء الفيروس ودخلت في مرحلة انتشاره، فيما أكد اكتشاف أربع حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد "مجهولة المصدر" تقوم السطات بتتبعها.

كما جدد الوزير اللبناني الدعوة إلى "وقف التجمعات والتخفيف من التواصل واللقاءات العامة".

وتم الإعلان عن 16 إصابة بفيروس كورونا المستجد في لبنان لغاية الآن ومعظمهم لأشخاص قدموا من إيران.

وأوقفت السلطات حركة النقل الجوي والبري والبحري للوافدين من الدول الرئيسية التي تشهد انتشارا للفيروس، باستثناء اللبنانيين الراغبين بالعودة إلى بلدهم أو الأجانب المقيمين في لبنان.

والدول المعنية بشكل رئيسي بهذا القرار هي الصين، وكوريا الجنوبية، وإيران وإيطاليا.

ورغم الاجراءات التي تتخذها الأجهزة المعنية، يبدي اللبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي غضبهم من نقص التدابير الوقائية خصوصاً في المطار بعد تكرار وصول رحلات تقل مئات المسافرين من إيران وايطاليا.

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم أكثر من مئة ألف شخص بينهم نحو 3400 حالة وفاة في 91 دولة ومنطقة.

وتعد إيران بؤرة انتشار الفيروس في الشرق الأوسط، حيث تم تسجيل 124 حالة وفاة وأكثر من 4747 مصابا مع تفشي الوباء في كافة المحافظات.