عند إصابتك بأعراض كورونا.. خطوات لتطبيق الحجر الصحي في البيت

الحجر الصحي وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفعت رغبة المواطنين في كل العالم بالتعلم أكثر حول أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" الذي انتشر في أغلب دول العالم، والحالات التي تتطلب حجرا صحيا، بين عامة الناس.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، فإن هناك 5 خطوات بسيطة، على الشخص الذي تظهر عليه أعراض كورونا، اتباعها، حتى التأكد من إصابته.

ونشرت دراسة صينية منذ أيام بعضا من أعراض كورونا، حيث حددت الدراسة نمطا مشتركا من الأعراض المرتبطة بفيروس كورونا.

وحسبما أورد موقع "سيانس أليرت" العلمي، فإن الباحثون أكدوا أن الأعراض الأكثر شيوعا هي الحمى، إذ لاحظوا وجودها بنسبة 99 في المئة من المرضى، فيما تشمل الأعراض الأخرى الإعياء والسعال الجاف التي ظهرت على أكثر من نصف المرضى الذين شملتهم الدراسة.

وأشارت الدراسة إلى أن حوالي ثلث المرضى عانوا من آلام في العضلات وصعوبة في التنفس.

ودعت الدراسة من تظهر عليه هذه الأعراض إلى البقاء في المنزل، والابتعاد عن الذهاب للعمل أو المدرسة أو الأماكن العامة، كما عليه عدم استقبال أي زوار.

وأما الخطوة الثانية تتمثل بالاتصال بالجهات المختصة، مثل المستشفى أو العيادات، للحصول على النصائح التي تناسب الأعراض التي يعاني منها الشخص، فيما لا يجب على الشخص التوجه فورا للعيادات والمراكز الصحية، قبل التواصل هاتفيا.

ونصحت الدراسة في الخطوة الثالثة، بعزل الشخص لنفسه عن العامة، وفي حال السكن برفقة أشخاص آخرين، فعلى الشخص الانعزال في غرفة بتهوية جيدة، وإغلاق بابها طول فترة الانعزال.

فيما أكدت أن الخطوة الرابعة هي الاهتمام بعملية التخلص من النفايات، واستخدام كيسين للنفايات بدلا عن كيس واحد، عند التخلص منها.

وفيما يتعلق بالطعام، فعند التسوق أو طلب وجبات الطعام، فيجب فعل ذلك باستخدام التطبيقات الإلكترونية، أو خلال الهاتف، كما يجب على من يقوم بالتوصيل ترك المشتريات أو وجبات الطعام على عتبة باب المنزل.

سكاي نيوز