تعهد باسقاط ترامب ..بلومبيرغ ينسحب من سباق الانتخابات

ترامب والانتخابات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أنهى الملياردير الأمريكي مايكل بلومبيرغ، اليوم الأربعاء، مشواره في سباق ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، معلناً عن تأييده لنائب الرئيس السابق جو بايدن، وذلك غداة نتائج مخيبة جدا في "الثلاثاء الكبير".

وفي بيان صحفي، أكد بلومبيرغ الذي ترشح قبل ثلاثة أشهر للانتخابات الرئاسية للفوز على دونالد ترامب، أنه انسحب من السباق للسبب ذاته وهو الفوز على ترامب، مشيرا إلى أن الاستمرار سيجعل تحقيق الهدف أكثر صعوبة.

وانطلقت الانتخابات يوم الثلاثاء في 14 ولاية بالإضافة إلى مقاطعة ساموا الأمريكية وتشكل هذه الولايات والمقاطعة ما مجموعه 1357 مندوبا يمثلون الولايات وينبغي على المرشح أن يحصد غالبية أصواتهم من أجل الفوز.

ومع بداية غلق أغلب مكاتب التصويت وإعلان النتائج فاز بايدن في كل من ولاية فيرجينيا وكارولينا الشمالية وهما يشكلان 110 من المندوبين، وفي ألاباما (52 مندوبا)

وتينيسي (64 مندوبا) وأوكلاهوما (37 مندوبا) وأركانساس (31 مندوبا) ومينيسوتا (75 مندوبا) بالإضافة إلى ولاية ماساتشوستس (91 مندوبا).

وسجلت معظم انتصارات بايدن في ولايات جنوبية غالبية سكانها من السود، ما يدل على الدعم القوي له بين الأميركيين من أصل أفريقي، غير أن أوكلاهوما كانت الاستثناء، فهذه الولاية الوسطية يقطنها عدد كبير من السكان الأصليين مقابل أقلية من السود، وقد فاز بها ساندرز عام 2016 بفارق 10 نقاط عن هيلاري كلينتون.

عرب 48