عودة : المشتركة ستمنع نتنياهو من تشكيل حكومته

عودة ونتنياهو واسرائيل

رام الله الاخباري : 

 أكد رئيس "القائمة العربية المشتركة" أيمن عودة: أن القائمة العربية المشتركة حققت إنجازًا منقطع النظير في انتخابات الكنيست الـ 23.

وبحسب قناة "كان" العبرية، أعرب عودة عن استيائه من النتائج التي حصل عليها معسكر اليمين، موضحًا أن القائمة المشتركة ستمنع بنيامين نتنياهو من تشكيل حكومة الاحتلال المقبلة، كونه لا يملك 61 مقعدًا.

وأشار عودة إلى أن هذه المرة كانت نسبة التصويت الأعلى للقائمة المشتركة في المجتمع، مؤكدًا أن "هذا الأمر يفتح آفاقًا هامة تستوجب تعزيز هذه الشراكة".

وكشفت لجنة الانتخابات المركزية في دولة الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، عن نتائج انتخابات الكنيست الـ23؛ وذلك بعد فرز قرابة 97% من مجمل صناديق الاقتراع القطرية.

وأعلنت أنها أنهت التدقيق في جميع صناديق الاقتراع القطرية، موضحة أنه جرى التدقيق في 10,305 صندوق اقتراع، تشكل 97% من مجمل صناديق الاقتراع القطرية، وصوت فيها 4,156,479 ناخبا.

وأوضحت اللجنة أنه تبقى 310 صناديق اقتراع، ينبغي استكمال التدقيق في 250 منها مقابل البروتوكول الأصلي الذي ينبغي أن يصل إلى مقر اللجنة في الكنيست من اللجان الإقليمية واستكمال عملية التدقيق والمراقبة.

وتجري اللجنة مسحا في 40 صندوق اقتراع أخرى، فيما سيتم تحويل 20 صندوق اقتراع إلى تدقيق معمق بشأن نزاهة الانتخابات. وفق ما نقله موقع "عرب 48".