اعلام : استقالات في مجلس بلدية رام الله

استقالات في مجلس بلدي رام الله

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت تقارير إعلامية فلسطينية، مساء اليوم السبت، أن خمسة من أعضاء مجلس بلدية رام الله تقدموا باستقالاتهم من مناصبهم، احتجاجا على رئاسة البلدية للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية (أرلم) التي يتواجد فيها مستوطنة "مودعين" الواقعة على أراضي غرب رام الله كعضو في الجمعية.

ووفقا لشبكة "وطن" المحلية، فإن الأعضاء المستقيلون هم: "حسين الناطور، رولا سمعان عز، أحمد عباس، سمعان أسعد زيادة، ممدوح فروخ".

ونقلت الشبكة الإعلامية عن عضو المجلس البلدي حسين الناطور، تأكيده أنه تقدم والخمسة أعضاء الآخرين استقالاتهم من مناصبهم، مبينا أن رئيس البلدية أصر على بقاء البلدية ضمن الجمعية رغم أنهم حاولوا التأثير عليه للانسحاب.

وأضاف الناطور، أن بلدية رام الله التي انتخبت رئيسة للجمعية مؤخرا، مشتركة في الجمعية منذ أكثر من سنتين، دون علم أعضاء المجلس البلدي أن المستوطنة جزء من الجمعية"، مبينا أن الأمر أصبح يفوق التطبيع، لأن العلاقة هنا مع مستوطنة مقامة على الأراضي المحتلة 1967.

في المقابل، نفى رئيس بلدية رام الله موسى حديد، علمه بموضوع الاستقالات، نظرا إلى أنه يعاني من وعكة صحية، وموجود في المستشفى منذ يوم أمس.وفقا لحديثه لموقع "وطن".

ومستوطنة "مودعين" مخصصة للمستوطنين الحريديين المتشددين، الذين وصل عددهم في عام 2010 إلى 48,100 مستوطن. وتبلغ مساحتها 6,740 دونما. ومقامة على أراضي غرب مدينة رام الله، على الطريق بين القدس المحتلة وتل أبيب. تأسست عام 1994.

وطن