كورونا يتفشى في "اسرائيل " وتل أبيب تسجل المزيد من الاصابات

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء يوم الجمعة تشخيص إصابة 7 أشخاص بفيروس كورونا في الكيان الإسرائيلي حتى الآن.

وذكرت القناة الـ12 العبرية التي أوردت النبأ أن آخر هذه الإصابات التي تم تسجيلها هي لإسرائيلي من سكان شمال الكيان، حيث تم تحويله لمستشفى "رامبام" في حيفا.

وخلال الأيام الماضية تسارع انتشار الفايروس بشكل كبير في أكثر من 50 دولة بأنحاء العالم، حيث تسبب حتى الآن بوفاة ما يزيد عن 3000 شخص، فيما سجل إصابة عشرات الآلاف.

وفي تقرير سابق نشره رام الله الاخباري نقلا عن موقع Business Insider  الأمريكي إن مركز كوريا الجنوبية لمكافحة الأمراض واتقائها أكد أن مضيفة الطيران الكورية المُشخصة بفيروس كورونا

 كانت على متن طائرة متجهة من سيول إلى تل أبيب، حيث أبلغ بوجود 31 حالة مصابة بالفيروس. سُيّرت الرحلة يوم 15 فبراير/شباط وعلى متنها حوالي 200 راكب، حسبما أفادت صحيفة Times of Israel الإسرائيلية.

على الرغم من أن شركة Korean Air لم تفصح عن المسار الكامل للمضيفة منذ إصابتها بالفيروس، فإنه يُعتقد أن المضيفة عملت أثناء رحلات إضافية من وإلى سيول في الأيام التي أعقبت الرحلة إلى إسرائيل، ومنها رحلات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وفقاً لصحف كورية جنوبية.

بينما بدأ عدد الحالات المُبلغ عنها في كوريا الجنوبية يرتفع، بدأت دول آسيوية متعددة في تقييد دخول الزائرين القادمين منها، بما في ذلك "إسرائيل "