تفاصيل لقاء قطري إسرائيلي أممي بشأن غزة

555bb3682afaa76c5563d19a6fb08dcc

رام الله الاخباري:

تطرقت وسائل اعلام اسرائيلية، اليوم الأربعاء، إلى لقاء الجنرال الإسرائيلي كميل أبو ركن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، أمس الثلاثاء في مدينة القدس بالسفير القطري محمد العمادي، ومبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف. 

ووفقا لقناة (i24news) الإسرائيلية، فإن هذا اللقاء جاء بعد أسابيع من زيارة رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي للدوحة، على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين. 

وأوضحت أن أبوركن بادر إلى هذا الاجتماع الثلاثي، الذي ناقش جولة التصعيد الأخيرة بين إسرائيل والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وسبل إعادة الهدوء إلى جنوب إسرائيل. ونقل المبعوث القطري ومبعوث الأمم المتحدة الرسائل المُتبادلة بين إسرائيل وحماس. 

ووفقا للقناة، فإن حماس بعثت برسالة إلى إسرائيل بواسطة الوسطاء، تطالب فيها إسرائيل بإزالة القيود المفروضة على حركة المرور في معبري بيت حانون/إيرز، وكرم أبوسالم للبضائع بين القطاع وإسرائيل، وأيضا إزالة القيود المفروضة على مساحة الصيد، التي يبلغ طولها 15 ميلًا وأغلقتها إسرائيل تمامًا، كما تطالب حماس إسرائيل، بالسماح لآلاف التجار والعمال من غزة، بالعودة إلى العمل في إسرائيل.