الأحد 23 فبراير 2020 08:41 م بتوقيت القدس المحتلة

وزيرة الصحة: مستعدون للتصدي لفيروس "كورونا"

وزيرة الصحة: مستعدون للتصدي لفيروس "كورونا"

رام الله الاخباري:

أعادت وزيرة الصحة مي كيلة، التأكيد على خلو فلسطين من فيروس "كورونا" المستجد والمتفشي في الصين وبعض الدول في العالم، معلنة جهوزية فلسطين للتصدي لهذا الفيروس.

واعتبرت الكيلة أن خلو فلسطين من المرض حتى اللحظة انجازا ضمن المرحلة العالمية الحالية، نظرا لأنه تفشى في كثير من دول العالم.وفقا لحديثه لـ"وطن".

وأضافت: أعلنا جهوزية فلسطين للتصدي لكورونا، لأنه يجب ان تتقاطع جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية في التصدي له.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الوفد الكوري الذي تبين إصابة عدد منه بفايروس كورونا، زار فلسطين في تاريخي (11/2/2020) و(13/2/2020)، مبينة أنه تم التعرف على المدن والاماكن التي ذهب اليها وتم إغلاق بعض المطاعم التي زارها الوفد.

وتابعت الكيلة: "تم تتبع من رافقه وتعامل معه، وقامت طواقم الوزارة بسحب عينات من 79 شخصا، اخرها 51 عينة كانت أمس وظهرت سالبة، أي خالية من المرض".

وأكدت أنه تم وضع كل من اشتبه بإصابته بالمرض بالحجر الصحي لمدة 14 يوما، لافتة إلى أنه بعد ذلك سيتم إجراء فحص أخير لهم.

وأوضحت الكيلة أن القادمين من الدول العشر التي تفشى فيها فايروس كورونا، سيتم تحويلهم لسحب العينات للتأكد من خلوهم من الفايروس، ثم يتم تحويلهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما، مبينة أنه في مركز بأريحا بعيد عن مركز المدينة ويتسع لـ 300 حالة مجتمعة.

يذكر أن، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، أكد اليوم الأحد خلال مؤتمر صحفي، أن وزارته عقدت اليوم اجتماعا، وتم الاتفاق على خطة عمل مساندة للجهد الحكومي والوطني، تبدأ بالتحضير لخطبة الجمعة في جميع مساجد الوطن، والإعداد لورشات عمل بالتنسيق مع وزارة الصحة، وستقوم وزارة الأوقاف بتسهيل عمل هذه الورشات.

أما راعي طائفة الروم الأرثوذكس في رام الله الأب إلياس عواد، فأكد أن كافة الكنائس سنقوم بتعميم هذه الارشادات رغم ان الواعظة فيها تكون دينية.

المصدر : وطن