السبت 22 فبراير 2020 09:27 ص بتوقيت القدس المحتلة

قطر تمدد المنح المالية والمساعدات المقدمة لغزة

قطر تمدد المنح المالية والمساعدات المقدمة لغزة

رام الله الاخباري:

أبلغ السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة، أمس الجمعة، حركة حماس بتمديد المنحة القطرية حتى نهاية عام 2020 الجاري.

ووفقا لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم السبت، فإن تمديد المنحة القطرية جاء بتعليمات أميرية بعد تواصل رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية الموجود في الدوحة مع الأمير تميم بن حمد في وقت سابق.

وذكرت الصحيفة، أنه في مقابل هذه التسهيلات، بدأت المقاومة الفلسطينية في غزة باتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والتدابير الأمنية، خشية أي اعتداء إسرائيلي مباغت ضد غزة على غرار ما حدث عام 2008.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قوله، إن المقاومة أصدرت تعميمات مشددة على المستويات القيادية والأخرى الميدانية بضرورة التزام قواعد الأمان في التحركات والأنشطة، وإيقاف التجمعات والتحركات لإمكانية تنفيذ عمليات اغتيال أو ضربة الروتينية تحسبا لأي ضربة جوية قبل الانتخابات الإسرائيلية.

ووصل فجر الجمعة السفير القطري محمد العمادي، ونائبه خالد الحردان، إلى غزة عبر حاجز "بيت حانون ـــ إيرز" للإشراف على صرف دفعة جديدة من المنحة المالية لعشرات آلاف الأسر.

وبالأمس، أعلنت حماس أن قائدها في غزة، يحيى السنوار، اتفق مع العمادي، خلال لقائه به أمس، على صرف 12 مليون دولار بواقع مئة دولار لمئة وعشرين ألف عائلة ّ متعففة، ودعم زواج خمسمئة شاب غير قادرين على الزواج، ودعم المتقدمين في السن بواقع مليوني دولار، وتخصيص مليون آخر لترميم بيوت الفقراء، وتقديم مليون إلى ّ متخرجي الجامعات لاستخراج شهاداتهم العالقة بسبب عدم دفع الرسوم.