الحرس الثوري الايراني يعلن مقتل 120 جندياً امريكياً

ايران ومقتل جنود امريكيون في الضربات على العراق

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، التأكيد على أن الضربة الصاروخية التي نفذتها قواته ضد القوات الأمريكية في قاعدة "عين الأسد" بالعراق ردا على اغتيال القائد قاسم سليماني، أسفرت عن مقتل 120 قتيلا من الجنود الأمريكيين.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية، عن كبير مستشاري قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري العميد علي بلالي قوله، إن دقة صواريخنا كانت يوما ما بهامش خطا يصل

الكيلومتر، إلا أنها بلغت اليوم مستوى، بفضل الباري تعالى وجهود الشهيد حسن طهراني مقدم وسائر الشهداء والخبراء، بحيث يمكننا استهداف اي نقطة في القواعد الأمريكية بالمنطقة".

وأشار خلال مراسم لـ"شهداء المقاومة" إلى أن دم قائد فيلق القدس قاسم سليماني وشهداء محور المقاومة هو طرد القوات الأمريكية من المنطقة، مجددا التأكيد على أن أمريكا ارتكبت خطأ كبيرا بهذه الجريمة.

وتابع كبير مستشاري قائد القوة الجوفضائية: أنه "كما أثمر انتصار الثورة الإسلامية عن طرد الأمريكيين من إيران، فإن دم الشهيد سليماني وشهداء محور المقاومة سيثمر عن إزالة الوجود الأمريكي في المنطقة".

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية قتل قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، يوم 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ"إرهاب الدولة"، وتوعدت بالانتقام.

سبوتنيك