نقابة مربي الدواجن بغزة: خسائرنا وصلت لـ300 مليون دولار

20192104100443

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر مروان الحلو، رئيس نقابة مربي الدواجن بغزة، اليوم الأربعاء، من انهيار قطاع الدواجن في غزة، بعد معاناته من أزمات عديدة، أهمها أن أغلب العاملين في هذا القطاع، في السجون أو تحت المطاردة من الجهات القضائية، بعد رفع قضايا عليهم، بدعوى الذمم المالية.

ودعا الحلو الحكومة بغزة إلى النظر في أسعار الدواجن المنخفضة مؤخرا، مبينا أن الحروب على غزة وعدم تعويض الخسائر التي تقدر بـ300 مليون دولار هي ما فاقمت الأزمة لدى هذا القطاع.وفقا لحديثه لدنيا الوطن.

وطالب الحلو الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، بالتدخل لتعويض هؤلاء المزارعين، داعيا النائب العام بغزة، ضياء الدين المدهون، للتدخل لإنهاء الشكاوى، التي تطال مربي الدواجن، من قبل بعض تجار الأعلاف.

وأوضح أن النائب العام، أوقف الإجراءات الخاصة بالنيابة العامة فقط، بعد تفهمه الظرف الصعب الذي يمر به مربو الدواجن، ولكن الإشكالية، ظلت في ملف المحاكم، لأن مجلس القضاء الأعلى رفض أي تعامل مع هذه القضايا، ولم يوقف قضايا الحبس ضد المزارعين.

وأضاف الحلو: مربي الدواجن، يُسهمون في تزويد الأسواق شهريًا بأربعة ملايين دجاجة، و250 ألف ديك رومي، كما دعا لضرورة النظر في أسعار الدواجن التي تجعل المزارع لا يحقق الربح المعقول.

دنيا الوطن