الإثنين 17 فبراير 2020 09:17 م بتوقيت القدس المحتلة

عائلة "قرط" تؤكد نبأ استشهاد ابنها "فخر" غرب رام الله

عائلة "قرط" تؤكد نبأ استشهاد ابنها "فخر" غرب رام الله

رام الله الاخباري:

أكدت عائلة قرط، مساء اليوم الاثنين، نبأ استشهاد ابنها المواطن فخر محمود أبو زايد قرط البالغ من العمر (53 عاما) من مدينة بيتونيا غرب رام الله، والذي عثرت قوات الاحتلال الإسرائيلي على جثمانه.

وقالت العائلة: إن ابنها اختفت آثاره في السادس من الشهر الجاري، وقد أعلنت قوات الاحتلال العثور على جثمانه اليوم، غرب رام الله، معربة عن شكوكها في رواية جيش الاحتلال حول استشهاد ابنها.

كما أبلغ الارتباط رسميا باستشهاد المواطن فخر محمود ابو زايد قرط (53 عاماً) من مدينة بيتونيا غرب رام الله.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، عن استشهاد فلسطيني يبلغ من العمر 50 عامًا برصاص الجيش شمال غرب مدينة رام الله في الضفة الغربية.

ووفقا لادعاءات جيش الاحتلال، فإن الشهيد نفذ عملية إطلاق نار بالقرب من موقع عسكري غربي رام الله في السادس من شباط/ فبراير الجاري.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "كان"، فإن "منفذ العملية أصيب بإطلاق النار وانسحب من المكان وانهار أثناء اختبائه"، مشيرة إلى أنه تم العثور على الجثة على بعد حوالي كيلومتر واحد من مكان تنفيذ العملية.

وعثرت قوات الاحتلال على الشهيد الفلسطيني منفذ عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة "دوليف" وأطلقت عليه 10 رصاصات وقتلته" بحسب القناة 12 العبرية

وزعم جيش الاحتلال في بيان له اليوم، أنه "عثر على جثة فلسطيني يشتبه بتنفيذه عملية إطلاق نار صوب مجموعة من جنود الاحتلال بالقرب من موقع عسكري في منطقة مستوطنة ‘دوليف‘" المقامة على أراضي قرية الجانية الفلسطينية غربي رام الله.

وأضاف البيان أنه "تم العثور على جثة منفذ العملية في منطقة وعرة داخل أحد الوديان، حيث عثر إلى جانبها على رشاش من نوع M16 ومسدس".

وكان جيش الاحتلال قد أعلن في السادس من فبراير الجاري عن إصابة أحد جنوده بجروح وصفت بالطفيفة، في عملية إطلاق نار وقعت قرب موقع عسكري تابع لقوات الاحتلال غربي رام الله.