مجدلاني يهاجم حماس : "لا يريدون انهاء الانقسام "

مجدلاني وحماس

رام الله الاخباري:

اتهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، حركة حماس، بالتهرب من استقبال وفد منظمة التحرير الذي يعتزم زيارة قطاع غزة.

وقال مجدلاني في تصريحات صحفية، إن "حركة حماس تحاول وضع شروط من يلتقي الوفد ومن لا يلتقي، ومحاولة فرض أجندة على لقاء الوفد"، مبينا أن حماس غير مستعدة لاستقبال الوفد بعد.

وأضاف: "حماس لم تلتقط الفرصة التاريخية والملائمة من أجل إنهاء الانقسام والمضي قدما معا وسويا في مواجهة صفقة العصر، الخطر الداهم الذي يهدد حقوق شعبنا"، مشيرا إلى أن حماس تفضل اللقاء في الخارج وليس بغزة.

كما عاد مجدلاني وهاجم تفاهمات التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل في غزة، مبينا أن ما تسرب منها لغاية الآن يثير القلق، خصوصا وأنه بداية انزلاق جديد في المشروع الأمريكي.

وكان من المقرر أن يزور القطاع وفد من منظمة التحرير الفلسطينية إلى قطاع غزة منذ أيام "من أجل خلق موقف فلسطيني موحد من الخطة الأميركية للسلام"، إلا أنه لم يتم تحديد موعد لزيارة وفد المنظمة حتى الآن.

وأعلن الرئيس محمود عباس -بخطابه في رام الله للرد على صفقة القرن فور اعلانها- عن تشكيل وفد من حركة (فتح) وفصائل منظمة التحرير للتوجه إلى غزة فوراً، لتحقيق المصالحة، لكن هذه الزيارة لم تتم حتى اللحظة، وسط عودة للسجالات والمناكفات من جديد.