الأحد 16 فبراير 2020 08:42 ص بتوقيت القدس المحتلة

خطوة "اسرائيلية " جديدة لفرض السيادة على الضفة الغربية

خطوة "اسرائيلية " جديدة لفرض السيادة على الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، اليوم الأحد، أن ما تسمى بـ" لجنة رسم الخرائط الإسرائيلية الأميركية"، قد بدأت عملها لتحديد المناطق التي ستفرض عليها السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية.

ووفقا للصحيفة، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عيّن أعضاء أمريكيين في اللجنة، وهم السفير الامريكي في اسرائيل فريدمان، وكبير مستشاري السفير آرييه لايتستون، وسكوت ليث رئيس شؤون العلاقات الإسرائيلية- الفلسطينية في مجلس الأمن القومي الأميركي.

وأضافت الصحيفة: "سيمثل إسرائيل في اللجنة كلا من وزير السياحة ياريف ليفين، والسفير الإسرائيلي لدى أميركا رون ديرمر، ورونين بيرتس، المدير التنفيذي لمكتب نتنياهو".

وتعهد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مرارا خلال فترة حكمه وقبيل الانتخابات بضم المستوطنات وغور الأردن وشمال البحر الميت إلى السيادة الإسرائيلية، وكرر تعهده خلال الإعلان مع ترامب عن خطة السلام الأميركية.

وأكد نتنياهو، أنه لن يفرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية إلا بعد الانتهاء من عملية مسح الأراضي على يد اللجنة الإسرائيلية الامريكية الخاصة.

ووفقاً لقناة "كان العبرية"، أوضح نتنياهو أن فرض السيادة سيتم مع الرئيس دونالد ترامب.

وفي مقال خاص نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم العبرية"، أشار إلى أنه يخطئ من يعتقد أن خطة السلام ستؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية.