آخر صرعات الهواتف الذكيه ...هاتف ذكي بخلفيه خشبيه !

موقع مدينه رام الله الاخباري :

حاول شركة \"مونوهم\" الأميركية تدشين عصر جديد للهواتف الذكية بكشفها عن هاتف ذكي يمتاز بتصميم مستدير تماما يختلف كليا عن النماذج التقليدية المتوفرة في الأسواق.

وأوضحت الشركة أن الهاتف -الذي يحمل اسم \"رنسايبل\"- في حجم كف اليد، ويشبه تصميمه ساعة الجيب أو البوصلة أو أحد الأحجار الطبيعية الكريمة، وشاشته مستديرة تماما، والجزء الخلفي للجهاز مصنوع من الخشب الفاخر، وفقا للشركة، التي أكدت أنها توفر العديد من أنواع الأخشاب الفاخرة.

ويعمل هذا الهاتف بنظام التشغيل \"فايرفوكس أو إس\" ويديره معالج من شركة كوالكوم، وهو مثل أي هاتف ذكي آخر يدعم الاتصال بالإنترنت عبر تقنية اتصالات الجيل الرابع 4جي، أو \"واي-فاي\"، ويضم تقنية \"بلوتوث\"، ويتيح إجراء المكالمات الهاتفية.

\"441\"

وتنبع فكرة مشروع هذا الهاتف من مبدأ رفض الهواتف الذكية بوضعها الحالي، حيث يرى فريق التطوير أن هذه الأجهزة ذات تأثير سلبي على مستخدميها، فهي تحتكر اهتمامهم وتضر بعلاقاتهم مع العالم الحقيقي، ولهذا قررت تطوير جهاز أقل تدخلا في شؤون الحياة اليومية لمستخدميه.

لكن في إطار احترام \"العالم الحقيقي\" جاء هذا الهاتف مفتقرا لعدد من مزايا الهواتف بشكل عام، فقد قررت الشركة وضع حد للتنبيهات العديدة التي تقطع -وبشكل متكرر- تواصلنا مع العالم من حولنا، وهذا يعني أن مستخدم الهاتف لن تزعجه أي نغمات اتصال واردة أو إشعارات برسائل نصية أو أي تنبيهات من أي نوع.

والطريقة الوحيدة لمعرفة إن فات المستخدم أي مكالمات هاتفية أو رسائل نصية هي بالنظر إلى شاشة الهاتف. لكن هذا ليس كل شيء فالهاتف لا يملك أيضا أي سماعات داخلية مدمجة به، فإذا أراد المستخدم إجراء مكالمات هاتفية فعليه استخدام ملحقات مثل سماعة بلوتوث.

وتعد الشركة الأميركية عملاءها بإمكانية إصلاح الهاتف الذكي \"رنسايبل\" وتوسيع وظائفه بحيث يمكن استعماله على مدى عقود ممتدة، حتى أنه يمكن اعتباره تحفة فنية تتوارثها الأجيال، على حد قولها. ومن المقرر إطلاق هذا الهاتف في الأسواق العالمية بحلول نهاية العام الجاري، لكن لم تتضح بعد أي معلومات عن سعره.