تونس تكشف الأسباب الحقيقية لتأجيل عرض مشروع قرار "صفقة القرن "

تونس وصفقة القرنو

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، عن مصدر برئاسة الجمهورية التونسية، تأكيده أن تونس أجلت عرض مشروع القرار بشأن "صفقة القرن" الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، على مجلس الأمن بهدف تأمين أو توفير الحظوظ لإقراره.

وقال المصدر، إنه كان من المقرر أن يعرض مشروع القرار، على اجتماع مجلس الأمن اليوم الثلاثاء، إلا أنه تم تأجيل النظر فيه إلى موعد لاحق، بغرض مزيد تعميق المشاورات حوله، وتأمين أوفر الحظوظ؛ لتبني هذا المشروع.

ووفقا لما نقلت وكالة "الأناضول" التركية، فإن المصدر في الرئاسة التونسية، أشار إلى أن مندوب تونس الدائم لدى الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، المنصف البعتي، والذي أعلنت رئاسة الجمهورية، يوم الجمعة الماضي، عن إعفائه من مهامه، كان قد تقدم بمشروع قرار لاتخاذ موقف من "صفقة القرن"، دون الرجوع إلى وزارة الشؤون الخارجية، أو التشاور مع المجموعة العربية، والدول الداعمة للقضية الفلسطينية".

وشدّد على أن "تونس حريصة على الشرعية وعلى الحق الفلسطيني، حرصها على سيادتها واستقلال قرارها.. أما الذين دأبوا على الافتراء والتشويه، فالتاريخ كفيل بفضحهم" في إشارة إلى الجدل الذي رافق إقالة مندوب تونس الدائم في مجلس الأمن المنصف البعتي.

وكانت وكالة أنباء (الأناضول) نقلت عن دبلوماسيين غربيين لدى الأمم المتحدة، إنه تم تأجيل طرح مشروع قرار، بشأن خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلامياً (صفقة القرن) للتصويت في مجلس الأمن الدولي، إلى أجل غير مسمى.

الأناضول