ارتفاع وفيات فيروس كورونا في الصين إلى 636

580 (1)

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى 636 حالة حتى نهاية يوم الخميس، بزيادة 73 حالة عن اليوم السابق.

ووفقا لـ"الجزيرة نت"، فإن من بين العدد الإجمالي، سجل إقليم هوبي (وسط البلاد، ومركز تفشي الفيروس) 69 حالة وفاة، منها 64 حالة في مدينة ووهان (عاصمة الإقليم).

وأضافت: "في أنحاء الصين الرئيسي كانت هناك 3143 حالة إصابة جديدة مؤكدة أمس الخميس؛ مما يرفع إجمالي عدد المصابين إلى 31 ألفا و161 حالة، فيما زادت في إقليم هوبي الإصابات بواقع 2447 حالة، وبلغ العدد الإجمالي به 22 ألفا و112 إصابة، وزاد عدد المصابين في ووهان 1501 أمس الخميس".

وفي ذات السياق، أعلنت إيطاليا أمس الخميس التأكد من إصابة أحد الأشخاص بفيروس "كورونا الجديد"، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى ثلاثة أشخاص.

وقالت وزارة الصحة الإيطالية: إن الشخص المصاب كان أحد 56 إيطاليا تم إجلاؤهم بطائرة عسكرية، مطلع الأسبوع الجاري، من مدينة ووهان الصينية.

وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019 بمدينة ووهان الصينية (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

والأسبوع الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان؛ مما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

الجزيرة نت