الاحتلال يكشف تفاصيل الليلة الدامية في جنين

استشهاد شابين في جنين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية، عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الرقيب أول في الشرطة الفلسطينية طارق بدوان (25 عاما) الذي استشهد متأثرا بجراحه بعد ظهر الخميس، أصيب بنيران جنود إسرائيليين، لكن سبب إطلاق النار عليه لم يتضح بعد 

وأضاف جيش الاحتلال أنه يجري تحقيقا في الحادثة، فيما لم يقر الجيش بإطلاق النار على أبو طبيخ بالتحديد، لكنه قال إنه يتم مراجعة جميع أحداث فجر الخميس عموما.

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية، فإن وفاة بدوان تهدد بزيادة زعزعة الاستقرار في الوضع الأمني بالضفة الغربية، الذي يشهد أصلا توترا في الأسبوع الأخير بعد نشر خطة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، التي أعلنت السلطة الفلسطينية رفضها التام لها باعتبارها منحازة لإسرائيل، وهددت بقطع التعاون الأمني بالكامل مع اسرائيل.

وأوضحت الصحيفة، أن جيش الاحتلال تعرض لاطلاق نار فجر الخميس عندما اقتحموا جنين بهدف هدم منزل الأسير أحمد القنبع.

ونقلت عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان، قوله، إن القوات الإسرائيلية تعرضت لإطلاق النار خلال عملية الهدم بالإضافة إلى اندلاع مواجهات بالقرب من موقع الهدم.

وفقا لزيلبرمان، توقع الجيش أن تتعرض القوات لإطلاق النار خلال هدم المنزل من قبل خلية قناصة فلسطينية كانت قد أطلقت النار على الجنود في جنين مؤخرا. نتيجة لذلك، انضمت إلى العملية فرقة قناصة إسرائيلية.

اعلام اسرائيلي