سرايا القدس ترحب بالتصعيد الميداني في الضفة الغربية والقدس

ابو حمزة وسرايا القدس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بارك الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أبو حمزة، مساء اليوم الخميس، العمل المقاوم في القدس والضفة الغربية، مبرقا التحية للشهداء الذين ارتقوا خلال اليومين الماضيين.

وقال أبو حمزة في تغريدات عبر موقع "تويتر": "شهداؤنا أوصلوا الرسالة للعدو باللغة التي يفهم، ورسالتنا لشعبنا أن اضرب بيد من حديد وأننا معك بكل قوة".

وأكد أبو حمزة على أن العمليات التي جرت في القدس والضفة هي تأكيد بالدم والسلاح على رفض صفقة القرن وتهويد المقدسات، محذرا الاحتلال الإسرائيلي بأن الشعب الفلسطيني سيجعل الأرض من تحته نارا تحرقه.

وأضاف: "سرايا القدس تتابع عن كثف ما يجري وما يرد بأسنا عن القوم المجرمين"، داعيا الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس إلى حمل السلاح ومهاجمة الحواجز الإسرائيلية، ومباشرة حالة من الاشتباك المباشر بما يتوفر لهم من إمكانيات وان يسيروا على درب الكفاح والتحرير.

وشهدت القدس والضفة الغربية المحتلتان اليوم الخميس، أحداثا متسارعة، ارتقت خلالها أرواح ثلاثة شهداء، وأصيب العشرات خلال مواجهات واشتباكات وعمليتي دهس وإطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وعصر الخميس، أصيب جندي من جيش الاحتلال بجراح بعد تعرضه لعملية إطلاق نار غرب من رام الله وسط الضفة عبر مركبة مارة.

وبعيد عملية إطلاق النار، شرعت قوات الاحتلال عصر الخميس بحملة إغلاقات لمداخل عدد من القرى غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، عقب عملية إطلاق نار على قوات الاحتلال.

وتعد هذه العملية هي الثالثة منذ ساعات منتصف الليل حيث أصيب 14 جندياً بجراح في عملية دهس في القدس ، كما أصيب ظهر اليوم شرطي من عناصر شرطة الاحتلال بجراح بعملية إطلاق نار قرب بوابات الأقصى.

وكان 14 جنديا اسرائيليا، أصيبوا فجر الخميس، في عملية دهس عند حي الثوري ببلدة سلوان جنوب القدس المحتلة بينها خطيرة، بينما تمكن المنفذ من الانسحاب.

رام الله الاخباري