الأربعاء 05 فبراير 2020 01:25 م بتوقيت القدس المحتلة

مجلس الأمة الكويتي يدعو لموقف عربي وإسلامي رافض لصفقة القرن

مجلس الأمة الكويتي يدعو لموقف عربي وإسلامي رافض لصفقة القرن

رام الله الاخباري:

دعا مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأربعاء، الحكومة الكويتية إلى الاستمرار برفض خطة الإدارة الأمريكية لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة بـ"صفقة القرن".

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية عن بيان مجلس الأمة، دعوته إلى موقف عربي وإسلامي دولي رافض لهذه الصفقة.

كما أعرب المجلس عن رفضه القاطع لهذه الصفقة، مطالبا بتكاتف الجهود الشعبية - الوطنية والعربية والإسلامية - في نصرة الشعب الفلسطيني وتعريف شعوب العالم الحرة بالجرائم المتواصلة والانتهاكات المستمرة لدولة الاحتلال.

وأشاد البيان بـ "الموقف المبدئي للقيادة السياسية وعلى رأسها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من القضية الفلسطينية".

وشكر البرلمان الكويتي الحكومات والبرلمانات التي اتخذت مواقف مناهضة لـ "صفقة القرن"، داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أكثر عدلا وإنصافا لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن، في 28 كانون الثاني/يناير الفائت، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عن خطته لتسوية الصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وتنص الخطة على إقامة دولة فلسطينية بجوار دولة إسرائيل، لكن على أجزاء من الأرض الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967، وسيطرة الإسرائيلية الكاملة على مدينة القدس بجزئيها الغربي والشرقي المحتل، باعتبارها عاصمة إسرائيل الموحدة والأبدية.

المصدر : سبوتنيك