الاحمد يعلن تأجيل زيارة وفد الفصائل الى قطاع غزة

عزام الاحمد ووفد الفصائل الى غزة

رام الله الاخباري:

أرجأ وفد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاثنين، موعد زيارته التي كانت مقررة إلى قطاع غزة هذا الأسبوع إلى موعد آخر، إلى حين الحصول على موافقة حركة حماس على الزيارة.

ووفقا لما أعلنه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، فإن القيادي في الحركة بغزة أحمد حلس لم يبلغ من حماس بأي رد حول الموافقة على زيارة الوفد لقطاع غزة.

ونقل تلفزيون فلسطين الرسمي عن الأحمد قوله، إنه كان من المقرر أن يجتمع وفد فصائل منظمة التحرير بالفصائل في غزة، لكن تم تأجيله لحين الحصول على موافقة حماس على الزيارة.

وكان أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، قد أعلن عن أن وفداً من حركة فتح والفصائل سيصل إلى قطاع غزة الأسبوع الجاري، للقاء حماس، وتتلو ذلك زيارة يقوم بها الرئيس محمود عباس للقطاع.

وجاءت هذه التطورات بعد اتصال هاتفي جرى بين الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لـحماس إسماعيل هنية الذي بادر إلى الاتصال بالرئيس الفلسطيني، ودعاه إلى لقاء فوري من أجل التصدي لخطة السلام الأميركية، المعروفة باسم "صفقة القرن".

واتصل هنية بعباس بعدما دعا الأخير قادة حماس والجهاد الإسلامي إلى حضور اجتماع للقيادة الفلسطينية، في حدث غير مسبوق، والتقى بهم فعلاً. وهذه المرة الأولى التي يبدي فيها عباس استعداده لزيارة قطاع غزة منذ سيطرة حماس عليه في العام 2007.