اتهام فلسطيني من غزة بقتل الفتى "عادل خطيب "

عادل خطيب

رام الله الاخباري:

كشفت لائحة الاتهام ضد مواطن من قطاع غزة قام بقتل الفتى عادل خطيب من شفاعمرو، تفاصيل جديدة ومثيرة حول تفاصيل الجريمة.

ووفقا للائحة الاتهام، فإن القاتل خطط مطالبة اهله بدفع مبلغ ٤٠٠ الف شيكل مقابل معلومات عن مكان وجود جثة الفتى، الا ان خطته فشلت بعد ان نجحت الشرطة بالعثور على جثة الفتى.

وأوضحت وسائل الاعلام العبرية، أنه وبعد فترة من هروبه تم القبض عليه، حيث أنه في بداية التحقيق انكر علاقته بالقضية الا انه اعترف لاحقا بتنفيذ الجريمة.

وفي الخامس من يناير الماضي، اعتقلت الشرطة الاسرائيلية، شخصا في الأربعينيات من عمره من سكان إحدى البلدات في الضفة، للاشتباه بضلوعه في جريمة قتل الطالب عادل خطيب (17 عاما) من مدينة شفاعمرو.

وجاء إعلان الشرطة عن اعتقال المتهم الشهر الماضي بعد تمديد أمر حظر النشر لمدة 30 يوما على التحقيقات الجارية في ملف جريمة القتل.

وأطلقت محكمة الصلح في الناصرة، سابقا، سراح ثلاثة شبان من شفاعمرو بشروط مقيدة جرى اعتقالهم على خلفية جريمة قتل الطالب خطيب.

وجاء قرار المحكمة، وفقا لطلب الشرطة، بعد أن اعتقلتهم منذ مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، فيما أطلق سراح مشتبه آخر بشروط مقيدة قبلهم بأيام. وادعت الشرطة آنذاك وجود تطورات جديدة في ملف الجريمة.

يذكر أنه كان قد عثر على جثة الطالب عادل خطيب في منطقة وعرية بحي عين عافية قرب المدرسة الابتدائية "هـ" في شفاعمرو، مساء 5 كانون الأول/ديسمبر 2019، بعد اختفائه في حينه 24 ساعة.