كوشنر يهاجم عريقات ويتهمه بالفشل.. والأخير يرد

كوشنير وعريقات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شن مستشار الرئيس الأمريكى جاريد كوشنر، هجوما لاذعا على عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، بقوله: "إنه كبير مفاوضات منذ 25 عاما، ولم يصل لأي اتفاق، هذا الرجل لديه رقم قياسي من الفشل في عقد صفقات السلام".

ونقلت قناة "MBC مصر" عن كوشنير قوله: "يقول عريقات إن خريطة ترامب لا تقدم أي جديد، وأن هناك خرائط أخرى صادرة من قبل، أعتقد أنه رسمها على منديل ورقي وتخلص منه بعد ذلك"، موضحا أنه لا يوجد خريطة رسمت حظيت بموافقة إسرائيل، إلا خريطة ترامب.

وتابع كوشنر: "خطة ترامب تحمل 181 صفحة مليئة بالتفاصيل، عليهم دراسة الخطة والتشاور مع الأصدقاء والجيران من الدول ثم يأتي إلى الطاولة ويجلس مع الإسرائيليين"، مشيرا إلى أن كثيرون يقولون أن السلطة الفلسطينية لم تعقد أي صفقات منذ مدة طويلة، لأنه يأتي إليهم مليارات الدولار من المساعدات وثروات كبيرة وأثرياء فلماذا يعقدون صفقات؟.وفق زعمه.

من جانبه، قال عريقات ردا على كوشنير: "إنها بسبب أمثالك الذين يريدون الإملاءات، والذين اعتقدوا أنهم يستطيعون فرض (أبرتهايد نتنياهو) على الشعب الفلسطيني للأبد".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن الثلاثاء الماضي، خطته تسوية القضية الفلسطينية الإسرائيلية، المعروفة باسم "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على صيغة حل الدولتين، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

سبوتنيك