القمة العربية ...البحرين تعرب عن تقديرها لخطة السلام الامريكية "صفقة القرن "

البحرين وصفقة القرن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعربت البحرين عن تقديرها لخطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط "صفقة القرن" الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، مبينة أنها تتطلع للنظر فيها ودراسة إيجابياتها والعمل على بدء مفاوضات مباشرة بين الطرفين.

وأكد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد في كلمته باجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ الذي عقد اليوم السبت بمقر الجامعة العربية في القاهرة، على موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية.

كما أعرب آل خليفة، عن دعم الجهود الهادفة للتوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، ويعيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتحقيق السلام يضمن وإقامة دولة فلسطينية على حدود 4 حزيران للعام 1967.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في البيت الأبيض الثلاثاء الماضي، خطته للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي المعروفة باسم "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

و"صفقة القرن"، بحسب ترامب ونتنياهو، ستعترف بإسرائيل دولة يهودية، إضافة إلى العمل على حل الدولتين، واعتبار القدس عاصمة "غير قابلة للتجزئة" لإسرائيل، والاعتراف بسيادة إسرائيل على غور الأردن، وتقديم استثمارات بقيمة 50 مليار دولار للدولة الفلسطينية.

سبوتنيك