دبلوماسيان سعودي وإماراتي: ماضون في إيجاد حلول للخلافات مع قطر

62017585839453

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

كشف دبلوماسيان سعودي وإماراتي، أمس الأحد، إن بلديهما والبحرين ومصر ماضية في إيجاد حلول للخلافات مع قطر.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزيرة الخارجية السودانية أسماء محمد عبد الله مع سفيري السعودية حسن بن علي، والإمارات حمد الجنيبي، لدى بلادها، في العاصمة الخرطوم.

وأعلنت وزارة الخارجية السودانية، أن سفيري السعودية حسن بن علي، والإمارات حمد الجنيبي، لدى الخرطوم، أحاطا وزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله، بنتائج اللقاءات التي أجرتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر مع دولة قطر، مؤكدين أن الدول الأربع ماضية في إيجاد حلول للخلافات مع قطر.

وقالت الوزيرة السودانية، ان بلادها تسعها لحل الخلافات في إطار الأزمة الخليجية، وأن يكون هناك حوار بين الدول العربية، مشددة على حرص السودان على تعزيز العلاقات مع كل الدول العربية.

وأعلن وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن وجود قناة تواصل بين الدوحة والرياض واتفاقهما على المباديء الأساسية للحوار، وكذلك على وقف الهجمات الإعلامية المتبادلة.

وبدأت الأزمة الخليجية في 5 يونيو 2017، وهي الأسوأ منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1981.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية”؛ بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الدول الأربع بمحاولة فرض السيطرة على قرارها السيادي، وفقا للأناضول.

وكالة الأنباء السودانية