ليبرمان يشن هجوماً لاذعاً على ترامب بشأن "صفقة القرن "

ليبرمان وترامب وصفقة القرن

رام الله الاخباري:

شن أفيغدور ليبرمان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" الإسرائيلي، اليوم السبت، هجوما لاذعا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية نية الأخير نشر "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية.

وبحسب قناة "كان" العبرية، فإن ليبرمان مستاء من إقدام ترامب على نشر خطته للسلام قبل الانتخابات في إسرائيل بخمسة أسابيع، وتحديدا في اليوم الذي من المقرر أن تتم مناقشة مسألة الحصانة البرلمانية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأضاف ليبرمان في تغريده له على موقع "تويتر": "إن موعد نشر الخطة سيمنع اجراء نقاش موضوعي ومعمق في مبادرة سياسية هي من الأهم التي شهدناها في السنوات الأخيرة".

في المقابل، هاجم أعضاء من تيار اليمين الإسرائيلي، زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، على خلفية اعتراضه نشر تفاصيل "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

ونقلت قناة (كان) عن مصار يمينية، قولها: "جرت العادة أن يهرب ليبرمان عنما يبدأ تطبيق الأقوال بالفعل على أرض الواقع".وأضافت هذه المصادر: "عندما يتم فرض القانون الإسرائيلي على (اريئيل) و(معاليه ادوميم) وعلى نصف مليون شخص يلوذ ليبرمان بالفرار.

ومن المقرر أن يصل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب (أزرق أبيض)، بيني غانتس الأسبوع القادم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

وذكر موقع (كان حدشوت) الاسرائيلي، مساء الجمعة، أن نتنياهو سيتوجه يوم الأحد القادم، إلى واشنطن، تلبية لدعوة رسميه تلقها يوم أمس.

وكان نائب رئيس الولايات المتحدة "مايك بينيس" صرح مساء الخميس، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس أن نتنياهو ورئيس حزب (ازرق ابيض) بيني غانتس سيتوجهان إلى البيت الأبيض الأسبوع المقبل للاطلاع على آخر التطورات بشأن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام الإسرائيلي الفلسطيني.