بوتين: روسيا تتفهم مخاوف الفلسطينيين من "صفقة القرن"

بوتين وصفقة القرن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء اليوم الخميس، عن تفهم روسيا لمخاوف الجانب الفلسطيني في عملية التسوية الفلسطينية الإسرائيلية "صفقة القرن".

وقال بوتين في بداية الاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس: "العلاقات الروسية الفلسطينية لها جذور طويلة، نحافظ على العلاقات في مختلف المجالات وقد ذكرتها للتو، نحن مستعدون لزيادة هذا التفاعل".

وأكد بوتين أن هذا يتعلق بالاقتصاد، والمجال الإنساني، وقضايا متعلقة بالتسوية الإسرائيلية، مجددا تفهمه لمخاوف الفلسطينيين في هذا المجال.

واستقبل الرئيس محمود عباس، نظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قصر الرئاسة بمدينة بيت لحم، مساء اليوم الخميس.

وقال الرئيس: "أرحب بصديقي العزيز الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، صديقنا الشخصي وصديق الشعب الفلسطيني الذي لا يترك فرصة أبدا إلا ويتحدث فيها عن القضية الفلسطينية أو يقوم بدعمها ومساعدتها، وهذا ما تعودنا عليه.

وأضاف الرئيس: أن هذه الزيارات سواء إلى فلسطين أو إلى موسكو مهمة بالنسبة لنا، من أجل أن نتشاور في كافة القضايا التي تهمنا، وبهذه المناسبة أقدم الشكر إلى السيد الرئيس على دعم الشعب الفلسطيني سياسيا واقتصاديا وثقافيا وماليا وأمنيا، وأشكره وأقدر الدعم والعمل الذي يقوم به في المحيط، لأنه يهتم بها لان هذه البلاد بالنسبة لروسيا الاتحادية مهمة، ولذلك نرى روسيا دائما وابدا موجودة ومؤثرة في كل القضايا التي يعيشها محيطنا

وتابع الرئيس بطبيعة الحال هناك قضايا في المنطقة لا بد أن نبحثها مع الرئيس، سواء ما يتعلق بإعلان اسرائيل ضم الاراضي الفلسطينية، وكذلك صفقة العصر التي يمكن أن يعلن نهايتها السيد ترمب وانه لا بد ان نتشاور في هذا الامر، كذلك لدينا قضية تتعلق بالانتخابات الفلسطينية، التشريعية والرئاسية، فلا بد ان نضع سيادة الرئيس في الصورة.

سبوتنيك