كوشنر يلغى زيارته إلى "إسرائيل"

كوشنير يلغي زيارته الى اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت القناة 13 الإسرائيلية، أن جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ألغى زيارته التي كانت مقررة إلى إسرائيل أمس الأربعاء لتأخر رحلته من "دافوس" التي يتواجد بها بسبب الظروف الجوية.

وأوضحت القناة، أنه كان من المقرر أن يحضر كوشنر مأدبة عشاء في منزل الرئيس ريفلين، بمناسبة مؤتمر معاداة السامية. كما كان من المقرر أن يلتقي كوشنر مع نتنياهو وغانتس اليوم الخميس لمناقشة خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن".

وأعلن مسؤول أمريكي الثلاثاء أن البيت الأبيض، يعارض أي خطوة إسرائيلية أحادية الجانب، لضم أجزاء من الضفة الغربية، قبل نشر خطته المرتقبة لتسوية الصراع، والمعروفة باسم "صفقة القرن".

ونقلت المحطة الإخبارية الإسرائيلية (13) عن مسؤول أمريكي، لم تحدد اسمه، قوله إن "البيت الأبيض يعارض ضم إسرائيلي في الضفة الغربية، قبل نشر خطة السلام الأمريكية".

وأعلن البيت الأبيض حتى الآن خطة للتنمية الاقتصادية قيمتها 50 مليار دولار للفلسطينيين ودول الجوار، لكنه لم يعلن بعد المقترحات المتعلقة بحل أصعب المشكلات السياسية في الصراع مثل وضع القدس.

وقاطعت السلطة الفلسطينية جهود السلام الأمريكية منذ أواخر 2017، عندما قرر ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس التي اعترف بها عاصمة لإسرائيل مخالفا بذلك سياسة أمريكية متبعة منذ عقود.

سبوتنيك