هبوط مفاجئ على اقتصاد اوروبا بعد تهديدات ترامب

ترامب والعقوبات الاقتصادية على اوروبا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شهدت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، هبوطا مفاجئا، بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم كبيرة على واردات السيارات القادمة من الاتحاد الأوروبي، مما دفع أسهم شركات السيارات إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر.

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن ترامب، حذر خلال حديثه بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، من رسوم جمركية إذا لم يوافق الاتحاد الأوروبي على اتفاق تجارة، حيث أن ثمة خلافات حادة في الآونة الأخيرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في قضايا شتى من الضريبة الرقمية الفرنسية إلى دعم صناعة الطائرات.

وقالت الوكالة، إن المؤشر ستوكس 600 الأوروبي هبط 0.1 بالمئة، بعد أن لامس ذروة قياسية عند 424.94 نقطة في وقت سابق من اليوم.

ويعد قطاع السيارات هو الأسوأ أداء، حيث نزل مؤشره أكثر من واحد بالمئة إلى أدنى مستوياته منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول، وقد تزيد الرسوم الضغط على قطاع يكابد الأمرين بالفعل جراء انخفاض في الطلب العالمي.

وتصدرت أسهم نوكيان الفنلندية لصناعة الإطارات ودايملر الألمانية للسيارات الخسائر على مؤشر القطاع، لكن خسائر ستوكس 600 جاءت محدودة بعض الشيء بفضل التكهنات المتعلقة باجتماع البنك المركزي الأوروبي، غدا الخميس، وأنباء الإجراءات الصينية الرامية لاحتواء فيروس جديد.

سبوتنيك