اصابات في مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والقوى الامنية في بيروت

اصابات في تظاهرات بلبنان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تواصلت اليوم السبت، المواجهات العنيفة بين المحتجين وعناصر مكافحة الشغب في الأمن اللبناني، أمام إحدى بوابات مجلس النواب في العاصمة بيروت.

ووفقا لقناة "العربية"، فإن إصابات بالغة وقعت جراء اشتباكات قوى الأمن اللبنانية مع المحتجين في محيط البرلمان، حيث تعرضت قوات مكافحة الشغب التي تعرضت للرشق بالحجارة.

وأشارت القناة إلى أن المتظاهرون ألقوا المفرقعات النارية باتجاه القوى الأمنية في محيط ساحة النجمة، كما رموا الفواصل الحديدية تجاههم محاولين اقتحام السياج الحديدي، متهمين قوى الأمن بإطلاق الرصاص المطاطي في محيط البرلمان، لذا قاموا برشق قوى الأمن بالحجارة.

وقالت قوات مكافحة الشغب إن المحتجين يتعرضون لها بشكل عنيف، بينما استخدمت القوات خراطيم المياه لتفريق المحتجين الذين رشقوها بالحجارة.

ولفتت إلى أن آلاف المتظاهرين توافدوا اليوم على شوارع بيروت، مرددين شعارات بينها "الشعب يريد إسقاط النظام"، فيما نصبت قوات الأمن حواجز حديدية وأسلاكاً شائكة عند مداخل مجلس النواب، قبل أن تلجأ لاستخدام خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وانطلقت مسيرات احتجاجية من أكثر من منطقة على أن تلتقي في ‏محيط مجلس النواب تحت شعار "لن ندفع الثمن"، من أجل إعادة تسليط الأضواء على مطالب الانتفاضة الشعبية التي بدأت في ‏‏17 أكتوبر/ تشرين الأول، تشكيل حكومة من المستقلين والاختصاصيين‎.‎

وانطلق أكثر من 15 باصاً من طرابلس شمالا نحو وسط بيروت مع موكب كبير من السيارات ‏من مناطق شمالية للمشاركة في التظاهرة أمام مجلس النواب‎، فيما واكبت قوى الأمن المسيرات المتوجهة نحو وسط بيروت، وطلبت التعبير عن الرأي بشكل سلمي ومنع التعدي على الأملاك العامة والخاصة.

العربية نت