الخميس 16 يناير 2020 07:53 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو متفائل بالافراج عن "سجينة الحشيش" الاسرائيلية

نتنياهو متفائل بالافراج عن "سجينة الحشيش" الاسرائيلية

رام الله الاخباري:

أعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، عن تفاؤله بشأن حل موضوع الإسرائيلية المسجونة في روسيا، نِعاما يسسكار، التي تطالب إسرائيل بإطلاق

سراحها، وتقول إن كمية الحشيش التي ضُبطت معها في مطار موسكو قليلة جدا.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن نتنياهو أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وصفتها بـ "الدافئة والموضوعية"، و"عززت التفاؤل" حيال الإفراج عن يسسكار.

وذكر الاعلام العبري، أن نتنياهو تحدث عدة مرات مع بوتين حول الإفراج عن يسسكار، وكان آخرها قبل أسبوعين، مؤكدة أن المحادثة حول هذا الموضوع اليوم، تأتي على خلفية زيارة بوتين إلى إسرائيل، الأسبوع المقبل.

من جانبها، أعربت يافا يسسكار، والدة نعاما، عن تفاؤلها بعد المحادثة بين نتنياهو وبوتين، اليوم، مضيفة أن "نتنياهو وعدني بأنه ملتزم بالإفراج عن نعاما. وأنا متفائلة الآن وأطلب من كل قلبي من الرئيس الروسي، العمل كصديق حقيقي لإسرائيل والشعب اليهودي وكزعيم دولة عظمى وتحرير نعاما لتعود إلى البيت في إسرائيل".

من جانبها، التقت وزير المساواة الاجتماعية الإسرائيلية، غيلا غمليئيل، في موسكو مع نائب وزير الخارجية الروسي المسؤول عن العلاقات مع الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، وقالت إن ستواصل العمل في موضوع يسسكار، وأنها ستطلب من الروس "لفتة إنسانية" من جانب بوتين ومنحها عفو.

المصدر : عرب 48