الثلاثاء 14 يناير 2020 10:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس : "مروان البرغوثي وسعدات" على رأس اي صفقة تبادل

حماس : "مروان البرغوثي  وسعدات" على رأس اي صفقة تبادل

رام الله الاخباري : 

جددت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، التأكيد على تمسكها على أن يكون الأسير مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، على رأس قوائم الأسرى المُطلوب الإفراج عنهم؛ حال تمت صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد عضو المكتب السياسي للحركة، سهيل الهندي، أن حركته مصرة على أن يكون البرغوثي على رأس هذه الصفقة، بالاضافة إلى القائد أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية والعديد من القادة.

وشدد الهندي على أن حركته تدعم الافراج عن هؤلاء القادة قيادة المشروع الوطني إلى جانب باقي الفصائل والقيادات الفلسطينية.وفقا لحديثه لدنيا الوطن.

وفيما يتعلق بقضية الانتخابات، أكد الهندي أن حركته مُطمئنة من نتائج هذه الانتخابات، وأن الشعب الفلسطيني يقف مع الحق وينتخب مشروع المقاومة، مشيرا إلى أن حماس ستسلم بنتائج هذه الانتخابات أيا كانت.

وتابع القيادي في حماس: "نحن مع الانتخابات الشاملة "تشريعية ورئاسية ومجلس وطني، وتنازلنا عن أشياء كثيرة جدًا من أجل الوصول إلى لحظة إجراء الانتخابات وأن يستطيع المواطن الفلسطيني، أن ينتخب ممثليه، لكن للأسف الشديد، قابلت السلطة وحركة فتح ذلك بعقبات مُصطنعة.

وشدد على ضرورة أن تفرض الانتخابات في القدس فرضا على الاحتلال، دون طلب الإذن من العدو، وأن تكون القدس موقع اشتباك سياسي وشعبي مع هذا الاحتلال.