الإثنين 13 يناير 2020 03:03 م بتوقيت القدس المحتلة

"كردستان العراق" تهاجم نصرالله: "جبان ويعيش في سراديب"

"كردستان العراق" تهاجم نصرالله: "جبان ويعيش في سراديب"

رام الله الاخباري:

هاجم المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان العراق، جوتيار عادل، اليوم الإثنين، الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، واصفاً إياه بأنه "جبان" و"يعيش في سراديب".

وجاءت تصريحات المتحدث رداً على مهاجمة نصرالله، لرئيس الإقليم السابق مسعود بارزاني، بزعمه أن الأخير انتابه الخوف عند هجوم "داعش".

وقال جوتيار عادل، في بيان، مخاطبا "نصرالله": إن "قوات البيشمركة لا غير هي التي انبرت في الذود عن أربيل وكردستان، ورغم ذلك فقد قدّرنا وعبّرنا عن امتناننا لمساعدة الآخرين لنا‎".

وأضاف: "نستغرب تهجمك بصوت مرتجف وأسلوب صبياني على إقليم كردستان وقائد أمة، ونسيت أنك منذ سنوات لم تر أشعة الشمس وتعيش في السراديب، فيما تتطاول على شعب شجاع».

وتابع "بدلاً من هذا التطاول، كان الأجدر بك أن تكون عوناً لهذا الشعب الذي يعاني الظلم منذ عقود".

وتابع: "أنت الذي لا تستطيع أن تخرج رأسك خشية أعدائك تتطاول على شعب لا تربطك به أي صلة. الرئيس بارزاني رمز نضال أمة، وأنت أجبن وأصغر من أن تتطاول عليه».

وكان الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، قد كشف في خطابه، الأحد، أن الجنرال الإيراني قاسم سليماني كان شريكاً مهماً في تحرير جنوب لبنان عام 2000، ثم في غرفة قيادة قوات الحزب طيلة أيام عدوان العام 2006، على حد قوله.

وأشار حسن نصرالله في حديثه عن قاسم سليماني إلى أن الجنرال الإيراني لعب دوراً كبيراً في التطور النوعي لقوات حزب الله بعد تحرير الجنوب، مضيفاً أن سليماني خلال عدوان العام 2006 «اتّصل بنا، وقال إنه يريد المجيء إلى لبنان، وبقي معنا كل أيام العدوان».

المصدر : عربي بوست