سلاح الجو الاسرائيلي يتكبد خسائر بملايين الدولارات جراء الفيضانات

سلاح الجو الاسرائيلي وفيضانات في قاعدة عسكرية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، أن السيول والفيضانات التي نتجت عن الأحوال الجوية التي شهدتها فلسطين المحتلة، الأسبوع الماضي، قد تسببت بأضرار تقدر بملايين الدولارات في قاعدة جوية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقا للقناة 12 الإسرائيلية، فإن الأمطار الغريزة تسببت في فيضان أحد الأنهر القريبة من قاعدة جوية إسرائيلية جنوبي فلسطين المحتلة، مما أدى إلى غمر مسارات إقلاع الطائرات ومستودعات تحت الأرض تستخدم تخزين الطائرات، كما أدى فيضان النهر إلى الإضرار ببعض الطائرات القتالية.

وأوضحت القناة العرية، أن التقديرات الأولية تشير إلى أن قيمة الأضرار تقدر بملايين الدولارات، مبينة أن سلاح الجو التابع للجيش الإسرائيلي حاول التكتم على هذه الحادثة ومنع نشرها بواسطة الرقابة العسكرية.

وبحسب القناة، فإن جنود في القاعدة اضطروا إلى إنقاذ بعض الميكانيكيين الذين وجدوا أنفسهم عالقين وسط مياه الأمطار التي وصلت في بعض الأماكن إلى ارتفاع ستة أمتار ونصف المتر.

وأشارت إلى أنه جرى فتح سلاح الجو الإسرائيلي، تحقيقا حول سبب عدم تجهز القاعدة الجوية لحالة حدوث فيضانات، علما بأن حالة الطقس كانت معروفة مسبقًا، ولماذا لم يتم طمر مياه النهر لمنع تشكل السيول وتدفق مياه النهر إلى القاعدة، والأسباب التي حالة دون تخليص الطائرات والمعدات المتضررة فور تشكل فيضان النهر.

وتسببت الفيضانات والسيول التي شهدتها فلسطين المحتلة بالأسبوعين الأخيرين، بخسائر مالية أولية تقدر بحوالي 2 مليار شيكل، إذ ترجح تقارير شركات التأمين ارتفاع في قيمة الأضرار والخسائر الاقتصادية.

عرب 48