النظام السوري يطالب المدنيين بالرحيل عن إدلب وريف حلب الغربي

النظام السوري والحرب في ادلب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طالب جيش النظام السوري، اليوم الأحد، المدنيين في إدلب وريف حلب الغربي بسوريا إلى الرحيل، تزامنا مع وقف اطلاق النار الذي تم التوصل إليه بموجب اتفاق تركي روسي، وذلك عبر منشورات ألقتها مروحيات تابعة لجيش النظام السوري.

ووفقا لوكالة "الأناضول" التركية، فإن المنشورات تضمنت أن قرار تطهير المناطق من التنظيمات "الإرهابية لا رجعة عنه"، داعية المدنيين بالانتقال إلى مناطق سيطرة النظام عبر قرى "الهبيط" و"أبو الضهور" و"الحاضر".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس الماضي، أن وقف إطلاق نار، بدأ الساعة 14:00 (بالتوقيت المحلي) في محافظة إدلب السورية، إلا أن قوات النظام والمجموعات الموالية لها والمدعومة من إيران، واصلت هجماتها البرية عبر إطلاق القذائف الصاروخية والهاون على مناطق مأهولة في قرى وبلدات بإدلب.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية، أعلنت الجمعة الماضي، أنّ الجانبين التركي والروسي اتفقا على وقف إطلاق نار بمنطقة خفض التصعيد في إدلب اعتبارا من الساعة 00:01 ليلة السبت الأحد الماضية.

وشهدت الآونة الأخيرة موجة جديدة من هجمات النظام السوري وداعميه أسفرت عن نزوح أكثر من 264 ألف مدني من إدلب إلى مناطق قريبة من الحدود التركية منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، حسب تقارير ميدانية.

عرب 48